بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 29 ديسمبر 2014

الجزائري كمال رزوق 'مُنشد الشارقة'


 
تُوّج الجزائري كمال رزوق بلقب أفضل منشد ضمن النسخة السابعة من مسابقة "مُنشد الشارقة".
وللسنة الثانية على التوالي، اقتنص الجزائر لقب "مُنشد الشارقة" حيث توج في نسخة السنة الماضية عبدالحميد بن سيراج.
وحصل صاحب المركز الأول على شيك بقيمة 150 ألف درهم إماراتي، وسيارة "BMW" وعمرة للبقاع المقدسة، وإنتاج ألبوم إنشادي.
وكمال رزوق، من مواليد 1991 بمدينة واد سوف، وكانت تجربته الأولى في مسابقة برنامج "صوتك واصل" الذي يبث على قناة "فور شباب" المصرية، ومن أهم إصداراته فيديو كليب بعنوان "اللهم صلي"، بالإضافة لمجموعة من الأناشيد أشهرها أنشودة "بلادي والله جنة".
وشهدت السهرة الرابعة والختامية من البرنامج تنافساً شديداً بين 6 متسابقين وصلوا للنهائيات من بين 14 متسابقا، وقدموا فقرات إنشادية أمام أكثر من 3300 شخص، إذ أنشد السعودي عبدالرحمن الصيعري "يا من يرى"، فيما أنشد الأردني أحمد أبوحطب "غرد يا طير".
وقدم المغربي أنس براق "قل لمن يفهم عني"، التي أثرت في أعضاء لجنة التحكيم مشيدين بجمال أدائه، وأنشد الجزائري كمال رزوق "بذكر محمد"، التي ارتفعت معها أعلام الجزائر، فيما قدم السوري معن برغوث "انت الذي شرفنا"، وأشادت لجنة التحكيم بروعة أدائه فيها، ليختتم العماني محمد الوهيبي المنافسة بأنشودة "مولانا".
وكان تلفزيون الشارقة التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام أطلق فعاليات برنامج منشد الشارقة في دورته السابعة وهو أحد أشهر البرامج التلفزيونية المحلية والإقليمية المتخصصة بالإنشاد الفني الهادف.
واتجه فريق عمل البرنامج إلى تسع دول مختلفة لاختيار المنشدين، شملت كلاً من: السعودية، والجزائر، والمغرب، ومصر، والأردن، وماليزيا، والبوسنة والهرسك، وتشاد، إضافة إلى الإمارات.
واعتبر مدير الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة الشارقة للإعلام محمد ان البرنامج يواكب المكانة الثقافية والفنية للشارقة، كونها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014.

وأضاف: "حرصاً على تعزيز حضور الكلمة واللحن الهادف والمعبر المنسجم مع قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا المعروفة، وبعد أن حقق منشد الشارقة نجاحات رائعة في فضاءات الفن الإنشادي الهادف خلال ست دورات سابقة، عاد بحُلة جديدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق